نوف الحسين تبدع بتوظيف الخيطان والصوف بأعمال ضمن مشروع متناهي الصغر

السويداء صورة وخبر ـ تقرير عمر الطويل

توظف الشابة /نوف الحسين/ مهارتها بالعمل على السنارة لتصنيع حقائب، وأواني بخيط “الكليم”، ودمى وتحف بالصوف، وذلك ضمن مشروعها متناهي الصغر الذي انطلقت به من منزلها في محافظة السويداء قبل نحو عام.

الحسين ٣٢ عاماً بينت خلال حديثها لموقع السويداء صورة وخبر أن مشروعها هو انعكاس لهوايتها منذ طفولتها، وجاءت فكرته بتشجيع من مديرة معرض الغصن العتيق الدائم للأعمال اليدوية منال صعب التي شجعتها للانطلاق، والتعريف بعملها  بشكل أكبر بعد أن كان مقتصراً سابقاً على نطاق محدود ضمن المنزل.

وبحسب الحسين فإن مشروعها هو رغبة منها لإثبات ذاتها بالمجتمع بعمل منتج، وتعريف الآخرين بما لديها من إمكانيات في مجال العمل اليدوي، وذلك بغض النظر عن أي مسألة مادية.

ورغم ما تواجه نوف من صعوبات فيما يتعلق بشراء المواد الأولية اللازمة للعمل، وارتفاع أسعارها ، وكونها أيضاً ربة منزل تواصل عملها بكل شغف، ومحبة مع امتلاكها لطموح بالتوسع ليرى ويقتني أعمالها أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

ولا تكتفي نوف بالعمل فقط بل تقوم بالتدريب ضمن معرض الغصن العتيق إضافة لقيامها بتصميم تحف خشبية بشكل بسيط تسوقها أيضا مع باقي أعمالها من خلال المعرض، وكذلك عبر صفحتها على الانترنت.

ووفقاً لعضو فريق جنا للتنمية المستدامة /باسم عقل/ فإن نوف شاركت مع الفريق بمعرض تركت فيه بصمتها نظراً لتقانة أعمالها، و جوانب الذوق، والإبداع فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى